الأمن اللبناني يحبط محاولة تهريب حبوب مخدرة إلى السعودية ويوقف 3 متورطين

أعلنت وزارة الداخلية اللبنانية اليوم الثلاثاء، عن إحباط عملية تهريب كمية من حبوب الكبتاجون المخدرة إلى السعودية، وتوقيف ثلاثة متورطين.
وقالت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، شعبة العلاقات العامة ، في بيان أصدرته اليوم، إن معلومات توافرت لدى مكتب مكافحة المخدرات المركزي في وحدة الشرطة القضائية يوم 21 حزيران /يونيو الجاري حول قيام مجموعة أشخاص بالتحضير لعملية تهريب حبوب "كبتاجون" إلى المملكة العربية السعودية، مخبأة بطريقة احترافية في داخل آلات تعقيم أدوات طبية، بحيث جرى ضبطها.
وأشارت إلى أنه بتفتيشها، عثر على 17ر4 كيلوجرام من حبوب الكبتاجون (قرابة مئة ألف حبة)، لافتة إلى أنه نتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثفة، وبعد عمليات رصد وتعقب، توصل المكتب المذكور الى تحديد هويات المتورطين، وتوقيف اثنين منهم بتاريخ 22 من الشهر الجاري .
وكشفت عن أنه يوم 23 حزيران/ يونيو الجاري  أوقف مكتب مكافحة المخدرات الاقليمي في زحلة شريكهما، لافتة إلى انه بالتحقيق معهم، اعترفوا بالتحضير والإعداد لعملية تهريب كمية "الكبتاجون" إلى السعودية ، والتحقيق جار بإشراف القضاء المختص.
وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت يوم السبت الماضي إحباط محاولة تهريب  14.4 مليون قرص مخدر في شحنة ألواح حديدية قادمة من لبنان.
يشار إلى أنّ السعودية قررت في 23 نيسان/أبريل الماضي، منع دخول الخضراوات والفواكه اللبنانية أو عبورها من أراضيها وذلك بعد إحباط تهريب أكثر من مليوني قرص مخدر مخبأة في شحنات الفواكه اللبنانية. وقالت السعودية حينها إن الجهات المعنية لاحظت تزايد استهداف المملكة من مهربي المخدرات في لبنان،وأضافت أن "على سلطات لبنان تقديم ضمانات موثقة لاتخاذ إجراءات لوقف تهريب المخدرات الممنهج".
وأضافت أن وزارة الداخلية ستتابع الإرساليات والشحنات الأخرى القادمة من لبنان.